egyption1

الثلاثاء، مايو ٣٠، ٢٠٠٦

رحيل قائد عمالي شيوعي
تعلن اللجنة الوطنية لوحدة الشيوعيين السوريين وفاة أحد قادتها، النقابي الشيوعي البارز سهيل قوطرش الذي وافته المنية صباح هذا اليوم 30/5/2006 في دمشق بعد مرض عضال أصيب به منذ أشهر دون أن ينل من إرادته حتى الرمق الأخير.
ولد الراحل عام 1951 في أسرة شعبية كادحة، انتمى للحزب الشيوعي في أواسط الستينات من القرن الماضي وكان مثالاً ومقداماً في السلوك الاجتماعي والنضالي منذ كان طالباً في ثانويات دمشق وفي جميع مواقع العمل التي تبوأها في الحزب والعمل النقابي، الذي تميز فيه مدافعأ صادقاً عن حقوق العمال وقضايا الطبقة العاملة، حيث اكتسب عن جدارة لقب القائد العمالي، ولم يراهن يوماً إلا على القدرات الهائلة للشعب في الدفاع عن الوطن ومصالح جميع الكادحين بسواعدهم وأدمغتهم.
كان من أوائل المبادرين لتوقيع ميثاق شرف الشيوعيين السوريين والداعين بصدق لوحدتهم من أجل إستعادة الدور الوظيفي – التاريخي للحزب في حياة البلاد دفاعاً عن كرامة الوطن والمواطن عبر وحدة وطنية قادرة على تعبئة قوى المجتمع على الأرض، وصولاً إلى قيام جبهة شعبية عريضة تلتزم خيار المقاومة الشاملة ضد الإمبريالية الأمريكية والصهيونية وعملائها في الداخل من قوى الفساد الكبرى والتي هي بوابات العبور للعدوان الخارجي.
انتخبه مؤتمر الشيوعيين السوريين الحادي عشر الذي انعقد في 28/4/2006 عضواً في هيئة رئاسته التي انتخبته بدورها في مكتب أمانتها
.